مقالات

دعاء للوالدين جميل مكتوب موقع مقالاتي

جدول المحتويات

وأجملها، دعاء للوالدين جميل مكتوب هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فوجود الوالديـن في حياتنا اليومية هو من أعظم النعم وأقيمها، وذلك لكون وجودهم يطرح البركة والتوفيق أينما حلّ وارتحل الأبناء، ولعلّ ردّ الدين ولو بجزءٍ يسير للوالدين من الأبناء يكون بالدعـاء لهم بأفضل الدعوات وأجملها ، لذا يهتم موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم جملة من الأدعيـة الجميلة للوالديـن.

دعاء للوالدين جميل مكتوب

إن أحد صور برّ الوَالدين العظيمة هو الدعاء لهما بالخير والبركة والتوفيق لذا سيتم إدراج جدول يحتوي على أجمل الأدعية للوالدين فيما يأتي:

أدعية جميلـة للوالديـن مكتوبة
  • اللهم إني أسألك لوالديّ الصبر الجميل، والشكر الكثير، واجعلني لهما قرّة عينٍ يا رب العالمين.
  • إلهي أسألك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوب والدينا، ونورًا لصدورهم، اللهم وأعذهم من العجز والكسل يا رب العالمين.
  • ربنا اجعل لحبّك مستقرًّا ومقامًا في قلوب والدينا واجعل الخشية منك أخوف الأشياء إليهما يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك لوالديّ تمام النعمة والفضل، وأسألك أن ترزقهما العفو والعافية، واجبر قلبيهما وزد لهما في الخير والبركة ما تشاء يا رب العالمين.

دعاء جميل للوالدين المتوفين

إنّ أفضل ما يمكن للمسلم الدّعاء به لوالدَيه المتوفين هو المأثور من الأدعية للأموات عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، ومن هذه الأدعية نذكر ما يأتي:[1]

  • اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.

  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.

  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

  • اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.

صور دعاء جميل للوالدين

كذلك لا بدّ من تقديم صور دعَاء جَميل للوَالدين فيما يأتي:

صور دعاء جميل للوالدين
صور دعاء جميل للوالدين
صور دعاء جميل للوالدين
صور دعاء جميل للوالدين
صور دعاء جميل للوالدين
صور دعـاء جميـل للوالديـن
صور دعـاء جميـل للوالديـن
صور دعـاء جميـل للوالديـن

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دُعاء للوَالدين جميل مكتوب نصل لنهاية هذا المقال، والذي قدّم مجموعة من أفضل ما يمكن للمسلم الدعاء به لوالديه الأحياء منهم والأموات.

المراجع

  1. ^
    islamweb.net , المأثور من الأدعية للأموات , 20/08/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *