مقالات

تفاصيل طالب يقتل أستاذين جامعيين في أربيل العراق

جدول المحتويات

تفاصيل طالب يقتل أستاذين جامعيين في أربيل العراق يكاد لا يخلو يوم من السماع بحدوث جريمة قتل في مختلف الدول العربية، وجريمة اليوم من كردستان العراق، وذهب ضحيتها أستاذان جامعيين في جامعة وحرصًا من موقع مقالاتي على تغطية كافة هذه الحوادث من مختلف أنحاء العالم، سيفرد مقالًا مخصصًا للحديث عن تفاصيل هذه الجريمة التي شهدها إقليم كردستان العراق.

حقيقة مقتل أستاذين جامعيين في أربيل العراق

أعلنت السلطات المحلية في محافظة أربيل الواقع شمالي العراق اليوم الثلاثاء الواقع في 28 يونيو / حزيران 2022 م، عن مقتل عميد كلية القانون في كلية الهندسة كاوان إسماعيل وهو أستاذ محاضر في نفس الجامعة، ومقتل الأستاذ حمه خان وهو أستاذ في كلية الهندسة في جامعة صلاح الدين إدريس.

تفاصيل طالب يقتل أستاذين جامعيين في أربيل العراق

بحسب أقوال شهود العيان فإنه حدث صباح اليوم الثلاثاء إطلاق للنار في جامعة صلاح الدين، ما أدى إلى إصابة عميد الجامعة الأستاذ كاوان إسماعيل برصاصتين في الرأس والصدر ليفارق الحياة على إثرهما الحياة بعد أن نقل إلى المستشفى. وأصيب حارس أمن وأستاذ آخر بالهجوم، وفي الوقت ذاته أُعلن قتل أستاذ في كلية الهندسة في منزله على يد الطالب نفسه، الذي تبين فيما بعد أن نفس الطالب نفس الجريمتين.

وأعلن محافظ أربيل أوميد خوشناو، في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع وزير الصحة سامان البرزنجي، ومدير شرطة أربيل دلير النجار، عن مقتل إسماعيل في حرم جامعة كلية الحقوق، والأستاذ حمه خان بهجوم على منزله، ليتبين أن المهاجم نفس الطالب كان قد تعرض لعقوبة الفصل من جامعة سوران، وسعى لقبوله في جامعة صلاح الدين، إلا أن الجامعة لم توافق على التحاقه بها كونه صاحب سوابق، فهدد الطالب إسماعيل، واعتقلته الشرطة، ليفرج عنه بكفالة مالية.

شاهد أيضًا: من هو القاضي ايمن حجاج المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال

من هو قاتل الأستاذين الجامعيين في العراق

إنّ قاتل الأستاذين الجامعيين هو طالب جامعي كان يدرس في جامعة سوران قبل أن يتعرض لعقوبة الفصل، ومن ثمّ قدّم أوراقه للانتقال إلى جامعة صلاح الدين، إلّا أن طلبه قوبل بالرفض من قبل عميد الكلية المرحوم إسماعيل، وذلك بسبب سوء سمعة هذا الطالب، فقرّر الانتقام من عميد الكلية، ومن الأستاذة التي كانت سببًا في ترقين قيده في جامعة سوران.

سبب قتل طالب لأستاذين جامعيين في العراق

أوضح رئيس الجامعة أن الطالب المعتدي سبق، وتعرض لعقوبة الفصل من جامعة سوران، وسعى لقبوله في جامعة صلاح الدين، إلا أن الجامعة لم توافق على التحاقه بها كونه صاحب سوابق، فهدد الطالب إسماعيل، واعتقلته الشرطة، ليفرج عنه بكفالة مالية، فما كان من الطالب إلّا أن توجه إلى منزل الأستاذة التي تسببت بترقين قيده لقتلها، ومن ثم إلى حرم الجامعة لقتل عميد الكلية بسبب رفضه نقل الطالب المذكور، الذي قدم طلبات بشأن ذلك، لكن تم فصله من الجامعة لاحقًا.

شاهد أيضًا: حقيقة تهديد ابنة شاكر جابر الفنان الاردني بالقتل

هل ألقي القبض على قاتل الاستاذين في العراق

أعلن مسؤول أمني في أربيل أن المجرم المتورط بالهجومين ما يزال حرًا طليقًا، وتكثف الشرطة عمليات البحث عنه، فقد هاجم المعتدي منزل حمه خان لينتقم من زوجته الأستاذة في كلية القانون إلّا أنها لم تكن موجودة في المنزل، فقتل زوجها حمه خان، وانتقل بعدها لإكمال جريمته في الحرم الجامعي ليقتل إسماعيل.

بعد أن أوردنا كافة تفاصيل طالب يقتل أستاذين جامعيين في أربيل العراق نكون قد ختمنا مقال اليوم الذي تحدثنا من خلاله عن سبب قتل الطالب الجامعي لهذين الأستاذين، بالإضافة إلى معرفة مصير هذا الطالب.

المراجع

  1. ^
    arabic.rt.com , العراق.. طالب مفصول من الدراسة يقتل أستاذين جامعيين في أربيل , 28/06/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *