اخبار الكويت

وحدة التجميل بمستشفى جابر تحصل على الاعتماد الأكاديمي من الجمعية الأميركية

أعلن مستشفى جابر الأحمد حصول وحدة جراحة التجميل لديه على الاعتماد الأكاديمي الدولي من الجمعية الأميركية بعد سعي دؤوب وجهود حثيثة شهدت اعتماد البروتوكولات العالمية وتسجيل المضاعفات التي تحدث في القسم وكيفية التعامل معها وإجراء أكثر من 1200 جراحة ومعاينة أكثر من 10 آلاف حالة منذ افتتاح الوحدة عام 2020.

وقالت رئيسة الوحدة الدكتورة سارة اليوحة في تصريح صحافي، اليوم الأحد، إن الوحدة في سبيل الحصول على الاعتماد الأكاديمي استحدثت وحدات تخصصية داخل وحدة التجميل منها عمليات ترميم تشوهات الأطفال ووحدة ترميم بعد استئصال الثدي واستئصال أورام الرأس والرقبة بالتعاون مع قسم الأنف والأذن والحنجرة.

وأشارت إلى أن الوحدة تعاونت مع أطباء بتخصصات أخرى لاستحداث وحدة الشفة الأرنبية بمستشفى الفروانية والتي حصلت على اعتراف من الجمعية الأميركية لجراحة الشفة الأرنبية وجراحة تشوهات الرأس علاوة على التعاون مع الأقسام الأخرى بالمستشفى وأيضا وحدة جراحة التجميل بمستشفى العدان لحالات الوذمة اللمفاوية.

وأوضحت اليوحة أن هذا الاعتماد الأكاديمي الذي حصل عليه القسم جاء بدعم من وزارة الصحة والوزير الدكتور أحمد العوضي وإدارة مستشفى جابر الأحمد ورئيسة الهيئة الطبية الذين قدموا كل الإمكانات لوحدة جراحة التجميل حتى أصبحت تنافس نظيراتها في دول العالم المتقدم.

من جهته قال استشاري جراحة التجميل الدكتور هشام بورزق إن وحدة جراحة التجميل بمستشفى جابر الأحمد تتميز بالتناغم وتعاون بين كل الأطباء بالوحدة مما ساهم في تحقيق هذه الإنجازات الكبيرة للوحدة في فترة زمنية قصيرة.

وأضاف بورزق أنه من خلال هذا التعاون تم تكوين أول فريق مختص بجراحة التشوهات الخلقية بمشاركة الدكتورة عبير كلندر ويستقبل عددا كبيرا من الحالات أسبوعيا بدعم وموافقة من وزارة الصحة نستقبل الحالات من جميع مستشفيات الكويت.

وذكر «قمنا بالتعاون مع أطباء من 11 تخصصا طبيا من مختلف مستشفيات القطاع الحكومي باستحداث وحدة تعد الأولى من نوعها لعلاج الشفة الأرنبية وتشوهات الرأس مقرها مركز الأسنان بمستشفى الفروانية وتستقبل كل الحالات سواء من القطاع الحكومي أو الخاص».

وبين أن الوحدة تشارك في علاج حالات الجروح المزمنة ببيت عبدالله كما يشارك أطباء الوحدة بعيادة تشوهات الأوعية الدموية بمستشفى مبارك الكبير فضلا عن دعم الأطباء لإجراء عمليات خارج مستشفى جابر الأحمد لعلاج الحالات المعقدة.

وقال بورزق إن وحدة التجميل في مستشفى جابر ليست فقط وحدة لتقديم الخدمات للمرضى وإنما أصبحت مقرا مهما لتدريب الاطباء وإلقاء المحاضرات بشكل مستمر ودوري بهدف رفع مستوى معلومات الأطباء المتدربين ومن ثم رفع الخدمات المقدمة للمرضى.

وأشار إلى أنه سيكون هناك أيضا في المستقبل القريب فريق متخصص لاستقبال حالات تشوهات الأوعية الليمفاوية ويعد الأول من نوعه في الكويت.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *