مقالات

افضل حبوب فيتامين b12، إذا كنت تشعر بالخمول والضعف بشكل غير عادي أو إذا كنت %

افضل حبوب فيتامين b12، إذا كنت تشعر بالخمول والضعف بشكل غير عادي أو إذا كنت لا تستطيع البقاء مستيقظًا أثناء النهار، فقد تتساءل عما إذا كنت تحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية الأساسية الخاصة بك، لكن هناك أيضا شيء مهم يجب مراقبته: فيتامين ب 12، خاصة إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا.

يُعرف أيضًا باسم كوبالامين، إنه يلعب أدوارًا أساسية في إنتاج الطاقة داخل جسمك، كما أنه يخفف الالتهاب المزمن داخل نظام القلب والأوعية الدموية، والذي بدوره يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويساعد في الحفاظ على الجهاز العصبي (بما في ذلك غمد المايلين الذي يحيط بالأعصاب، وينتج الناقلات العصبية.

فيتامين ب 12 ضروري للمعالجة الطبيعية للكربوهيدرات والبروتينات والدهون في الجسم وللتكوين الطبيعي لخلايا الدم الحمراء، كما أنه ضروري لتكاثر وصيانة جميع خلايا الجسم.

ما هي كمية فيتامين ب 12 التي يجب أن تتناولها في اليوم؟

يجب أن يستهدف معظم البالغين 2.4 ميكروغرام على الأقل يوميًا، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH)، من الممكن الوصول إلى هذه العلامة من خلال نظامك الغذائي، خاصةً إذا كان غنيًا ببعض الأطعمة البحرية ومنتجات الألبان، يوجد فيتامين ب 12 في الأطعمة الحيوانية، مثل الدجاج والأسماك والمحار والبيض والحليب والجبن ولحم البقر وغير ذلك، لكن لا يوجد في الأطعمة النباتية، إلا إذا كانت هذه الأطعمة إما محصنة، مثل حليب الصويا المدعم، أو المخمرة، مثل التيمبيه.

هل تحتاج إلى افضل حبوب فيتامين b12؟

نظرًا لأن أعراض نقص فيتامين ب 12 شائعة إلى حد ما – خاصة في منتصف الجائحة – فقد يكون من الصعب تحديد ما إذا كانت مستوياتك منخفضة جدًا، الأعراض واسعة وتشمل التعب والضعف وفقدان الشهية وفقدان الوزن وفقر الدم الخبيث، وكذلك المشاكل العصبية، مثل خدر ووخز في اليدين و القدمين، هي أيضا خطر، بمرور الوقت يمكن أن يسبب نقص فيتامين ب 12 مشاكل في التوازن، والارتباك، والاكتئاب، وضعف الذاكرة و ربما الخرف، ويمكن أن يسبب ضررًا دائمًا للجهاز العصبي، وهذا يعني أن معالجة النقص في أسرع وقت ممكن أمر بالغ الأهمية.

يمكن أن ينتج النقص عن عدة أسباب:

  • قلة تناول فيتامين ب 12، وخاصة لدى النباتيين
  • انخفاض إفراز حمض الهيدروكلوريك أو العامل الداخلي، وهما مادتان معديتان مطلوبتان لامتصاص الفيتامينات (والتي قد تكون شائعة بشكل خاص بين كبار السن والذين خضعوا لعمليات إنقاص الوزن)
  • الأدوية التي تؤثر على امتصاص فيتامين ب 12، مثل الميتفورمين وبعض الأدوية المستخدمة لعلاج حرقة المعدة أو الارتجاع الحمضي.

في حين أن سوء تناول الطعام نادر الحدوث، إلا أن سوء الامتصاص ليس نادرًا، خاصة مع تقدم العمر، يمكن للطبيب أن يطلب اختبارات الدم لتقييم حالة فيتامين ب 12، ولكن إذا كنت تشك في وجود نقص في المغذيات، فقد يكون التحليل الغذائي الشامل مفيدًا أيضًا.

كيف تجد افضل حبوب فيتامين b12؟

لأن فيتامين ب 12 قابل للذوبان في الماء (بمعنى أنه يذوب في الماء ويخرج في البول)، فإن مكملات فيتامين ب 12 آمنة جدًا حتى بجرعات عدة مرات من البدلات الغذائية الموصى بها، ومثل جميع الفيتامينات، يعمل فيتامين ب 12 بشكل أفضل مع فريقه من العناصر الغذائية الأخرى، لذا فإن تناوله في الفيتامينات المتعددة هو الأفضل، إلا إذا تم تشخيص إصابتك بنقص، في هذه الحالة قد يصف الطبيب جرعات كبيرة لتصحيح النقص، تليها جرعة صيانة أقل.

افضل حبوب فيتامين b12

الآن بعد أن عرفت ما يجب أن تضعه في اعتبارك، فإن مكملات B12 التالية تتميز جميعها بأشكال عالية الامتصاص من الفيتامين الحيوي:

  • ميثيل كوبالامين 1000 ميكروجرام
  • ماي كايند أورجانيكس نباتي بي 12 بخاخ
  • فيتامين ب 12 كبسولات هلامية – 1000 ميكروغرام
  • B12توربو
  • كبسولات ميثيل كوبالامين
  • 100٪ ميثيل كوبالامين نباتي ب 12 قطرات

المصدر:

مصدر 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *